منتديات فلج القبائل القديم والان يمكنكم زيارتنا على www.falaj1.com

هذا القسم أرشيف لمنتديات فلج القبائل القديم
 
الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 الاب السيء هل هو قدوه لأبنائه ام هو عبره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طويل العمر
•..{ مشرف }..•
•..{ مشرف }..•
avatar

ذكر عدد المشاركات : 373
تاريخ التسجيل : 28/06/2009

مُساهمةموضوع: الاب السيء هل هو قدوه لأبنائه ام هو عبره   الإثنين 10 أغسطس 2009, 23:30



لعل من مشاهداتنا فيمن حولنا . هناك أباء على قدر من سوء الخلق قد يصل ألى أرتكاب المحرمات . وعندما ننظر الى أبناء هؤلاء ترى منهم سمو الاخلاق وحسن التدين ونجاح في الحياة .


مما رأيت أب لا يحرص على الصلاة ضيق الخلق أستخدامه ليده في المنزل أكثر من لسانه -- له ولد ذو خلق لا يترك المسجد أبداً درس شريعة وهو داعية الان .



والامثله كثيرة لكن الغالب فيها أن الابن بعكس خُلق أبيه الاب القاسي أبنه حنون
الاب المضيع لدينه أبنه ملتزم . ألاب الذي يستخدم المخدرات أبنه يحرص على الابتعاد عن صحبة السوء .

طبعاً ليس هذا في الجميع بل أن هناك أبناء نسخة من أبائهم .

الســــــــــــــــــــــ ــــؤال :
هل ألاب السيئ قدوة لأبنائه . أم أنه عظة وعبرة في الغالب ؟


اخوكم الصغير
طويل العمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فديت الفلي
•..{ مشرفة }..•
•..{ مشرفة }..•
avatar

انثى عدد المشاركات : 542
تاريخ التسجيل : 02/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: الاب السيء هل هو قدوه لأبنائه ام هو عبره   الثلاثاء 11 أغسطس 2009, 00:38

واايد صعب على الأبناء إحساسهم إنه أبووهم قدوه سيئه ...إحساس مؤلم جدا..

الأب شيء جدا حلو .. وفعلا هوو قدوه لأبنائه .. وطبعا الأب السيء اعياله واايد يتعبون في حياتهم إلا من رحم ربي ...

مشكوووور يخوووي موضوعك قمه في الرووعه ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحم أحم
•..{ عضو جديد }..•
•..{ عضو جديد }..•
avatar

ذكر عدد المشاركات : 14
تاريخ التسجيل : 11/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: الاب السيء هل هو قدوه لأبنائه ام هو عبره   الثلاثاء 11 أغسطس 2009, 01:54

فديت الفلي كتب:
واايد صعب على الأبناء إحساسهم إنه أبووهم قدوه سيئه ...إحساس مؤلم جدا..

الأب شيء جدا حلو .. وفعلا هوو قدوه لأبنائه .. وطبعا الأب السيء اعياله واايد يتعبون في حياتهم إلا من رحم ربي ...

مشكوووور يخوووي موضوعك قمه في الرووعه ...




سمعو هاذي اونه موضوووع الريال يرووووع لا بويي ماعليك منهم موضوعك غاوي
وامبونكم مامحطين حد فحاله

شو تبون الناس خلوهم هم وعيالهم

من اسمك انته الي كاتب الموضوع اسمحلي ما اعرف ارد اقراء اسمك لاني يديد وكاله
ماعليك من كلامها
موضوعك ما يروووع ولا يخووووف

موضوعك غااااااااااوي

عاد اه منكم يا البنيات اتحبطوون الشباب عن يكتبون
شد حيلك اكتب وانا بقرالك ومابقولك روووعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فديت بلادي
عضو محترف
عضو محترف
avatar

انثى عدد المشاركات : 242
تاريخ التسجيل : 15/07/2009
العمر : 98

مُساهمةموضوع: رد: الاب السيء هل هو قدوه لأبنائه ام هو عبره   الثلاثاء 11 أغسطس 2009, 13:49

هل ألاب السيئ قدوة لأبنائه . أم أنه عظة وعبرة في الغالب ؟

هو على حسب الابن وتفكيره ورجاحه عقله فبعض الابناء يسير مع تيار ابيه ويضيع

لانه فقد الاب وفقد الراعي الحنون والموجه الحكيم

وبعضهم يتامل حال ابيه وضياعه وضياعهم معه فنجده يتحمل المسؤليه ويحاول ان يبني نفسه

بنفسه حتى لايصل الى ماوصل اليه اباه واوصلهم له ببعده عنهم وعن الدين

ويضل الاب اباً ان كان سيء او جيد

حفظ الله ابناءنا من كل مكروه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جنيه
•..{ عضو جديد }..•
•..{ عضو جديد }..•
avatar

ذكر عدد المشاركات : 7
تاريخ التسجيل : 09/07/2009
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: الاب السيء هل هو قدوه لأبنائه ام هو عبره   الثلاثاء 11 أغسطس 2009, 17:14

كلامك فيه بعض من الصحه ياخوي بس ختى لو كان الاب سي ولو فعل المحرمات هذا كله خارج البيت



ولكن يازين تعاملهم مع الناس واسلوبهم جميل والبعض له الاحترام بين الناس

والابناء كل واحد وحياته يعني يقدر يخلي ابوه قدوه او لا ويمكن انه يكون له حياه عكس الابهات



موضوع جميل يا اخوي وعسك دوم للامام


مشكوووور يخوووي موضوعك قمه في الرووعه ... فديت الفلي



سمعو هاذي اونه موضوووع الريال يرووووع لا بويي ماعليك منهم موضوعك غاوي
وامبونكم مامحطين حد فحاله

عاد اه منكم يا البنيات اتحبطوون الشباب عن يكتبون
شد حيلك اكتب وانا بقرالك ومابقولك روووعه
احم احم

ياخوي انتبه زين كاتبه قمة الروعه اسمحلي يا خوي لكن انتبه قبل ما تكتب شي واسمحلي بس حبية اقولك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طويل العمر
•..{ مشرف }..•
•..{ مشرف }..•
avatar

ذكر عدد المشاركات : 373
تاريخ التسجيل : 28/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: الاب السيء هل هو قدوه لأبنائه ام هو عبره   الأربعاء 12 أغسطس 2009, 02:29

السلاااااااااام عليكم

اخواتي فديت الفلي
و
فديت بلاااااااااادي

واخوتي

جنيه واحم احم

انا سئلت عن الاب وانتم اجبتم بما يكفي لاكن لما لانتساءل قليلا ان دور الاب التربوي محدود
اعتقد ان الام هي من عليها صقل هذا الجيل وهي السبب الرئيسي في عقلية ابنائهم
بامكانها ان تجعل ابنائها نسخه من ابيهم
او ان تجعل ابنائها قدوووه للمجتمع
ولو كان ابيهم في قمة فشله

هاي مجرد وجهة نظر

اخوكم الصغير
طويل العمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alhoom0007
•..{ عضومميز }..•
•..{ عضومميز }..•
avatar

ذكر عدد المشاركات : 261
تاريخ التسجيل : 24/06/2009
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: الاب السيء هل هو قدوه لأبنائه ام هو عبره   الأربعاء 12 أغسطس 2009, 04:08

تشكر طويل العمر على الطرح والرد الاخير لك هو الجواب الشافي

حقيقة الامر لم اطلع على الموضوع الا الان [center]

بارك الله فيك No
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مستحر
•..{ عضو نشيط}..•
•..{ عضو نشيط}..•
avatar

ذكر عدد المشاركات : 102
تاريخ التسجيل : 27/06/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: رد: الاب السيء هل هو قدوه لأبنائه ام هو عبره   الخميس 20 أغسطس 2009, 01:04

ردك الاخير صحيح ، واضيف الرجال من رجال نفسه ولا رجلتها الرجاجيل يسلموووووووووووو Shocked


شكرآ silent
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معآآلي الوزيرة
•..{ مشرف }..•
•..{ مشرف }..•
avatar

انثى عدد المشاركات : 411
تاريخ التسجيل : 12/06/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: الاب السيء هل هو قدوه لأبنائه ام هو عبره   السبت 29 أغسطس 2009, 10:07

الابووو السيئ قدوة سيئة مب عبره و عظة


يقوووولك الابنآآء معرضييين للخطر 3 مرآآآت اذا كآآن الابو قدوة سيئة لهم



الابو المفروووض يربييهم ع الزيين و يرااويهم كل شي زييين مب يربييهم ع الشييين و يرااوييهم كل شي شييين



لو الابو بس بالاسم ما اسمييييه ريآآآآل لأنه مب قد المسؤولية لو انك تبا تسوي المحرمآآآت جيه تزوجت و عيلت و يبت عيآآل و كبرتهم و فالنهآآآية يختربووون ورآآآك


و عيآآلك مآآ تعرف منو بيخربووون ويآآهم


الابو لو كآآآن قدوة حسنه بيربي عيآآله و بنآآته زييين لكن لو كآآن قدوة سيئة و عبرة غلط بيربييي مجتمع غلط


يمكن الابو يخرب من الـ 100 - 44 شخص و السبة عيآآآله و طبعا عيآآله بيربووون عيآآلهم مثل تربية ابووهم و جذه بتمشي حيآآتهم ع الغلط



يعني اقووولك انه الابو قدوة سيئة مب عبرة و عظة


ع العموووم سلمت ع الطرح و لاهنت


تقبل خطفتيه


و السموحهـ


خويتكم : معآآلي الوزيرة

_________________
http://www12.0zz0.com/2009/06/17/19/273816807.jpg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فلج القبائل
•..{ عضو جديد }..•
•..{ عضو جديد }..•
avatar

ذكر عدد المشاركات : 9
تاريخ التسجيل : 31/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: الاب السيء هل هو قدوه لأبنائه ام هو عبره   الإثنين 31 أغسطس 2009, 14:42


بصراحه موضوع روووعه ( لكن ما يروع Smile )

اذا اخذنا في الاعتبار ان الاب اخلاقه ومعاملته سيئه ولكن الابن كان على العكس تماما او ان الابن طلع نسخه من ابوه فهناك من وجهة نظري احتمالين:

1) الاب السيئ لم تكن لديه اي قوة فرض رأي على ابنائه .. فنتج الابناء اما عن تربية امهم التي استطاعت ان تربيهم تربيه صالحه

لكيلا يتبعوا نهج ابيهم .. او ان دور الام مغيب ايظا فنتج الابن الصالح هكذا بتربيته لنفسه ( وفي امثله حيه موجوده عندنا) فاهتم

بدراسته بنفسه وباخلاقه وبمن يصاحب ومن لا يصاحب

2) الاب السيء كانت لدية قوة فرض رأي جبارة داخل المنزل وهذا نتيجته اما ان الولد غصب عن عين امه يتبع نهج ابوه وبالاخير

بيطلع نسخه طبق الاصل .. او ان الولد تصير عنده ردة فعل عكسية لهذه التصرفات وطبعا ما راح يقدر يطلع من الخط اللي رسمه

ابوه الا بعد فتره طويله من الزمن


ارجو ان ما ثقلت عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فديت الفلي
•..{ مشرفة }..•
•..{ مشرفة }..•
avatar

انثى عدد المشاركات : 542
تاريخ التسجيل : 02/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: الاب السيء هل هو قدوه لأبنائه ام هو عبره   الإثنين 31 أغسطس 2009, 17:31

بما ان اخونا طويل العمر غايب عن المنتدى صار له مده .. وإن شاء الله يكون ورا غيابه اسباب الخير وما يكون صاير له شي مب زين ..

فحبيت اشكر كل من رد على هذا الموضوع الرائع ... بداية بالهووم 0007 ومرورا بكل من مستحر ومعالي الوزيره ..وأخيرا اخونا فلج القبائل...

يزاكم الله خير عتفاعلكم .. واكيد اخونا طويل العمر راآآح يشكركم ويعبر لكم عن إمتنانه لتفاعلكم مع موضوعه لما يرجع إن شاء الله بالسلاامه....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فديت الفلي
•..{ مشرفة }..•
•..{ مشرفة }..•
avatar

انثى عدد المشاركات : 542
تاريخ التسجيل : 02/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: الاب السيء هل هو قدوه لأبنائه ام هو عبره   الإثنين 31 أغسطس 2009, 17:50

طويل العمر كتب:
السلاااااااااام عليكم

اخواتي فديت الفلي
و
فديت بلاااااااااادي

واخوتي

جنيه واحم احم

انا سئلت عن الاب وانتم اجبتم بما يكفي لاكن لما لانتساءل قليلا ان دور الاب التربوي محدود
اعتقد ان الام هي من عليها صقل هذا الجيل وهي السبب الرئيسي في عقلية ابنائهم
بامكانها ان تجعل ابنائها نسخه من ابيهم
او ان تجعل ابنائها قدوووه للمجتمع
ولو كان ابيهم في قمة فشله

هاي مجرد وجهة نظر

اخوكم الصغير
طويل العمر




دايما وفي كل امور حياتنا متمسكين بالمثل اللي يقول " إيد وحده ما تصفق " !
ليش هنيه يينا وقلنا إنه المرأه "الحرمه" تقدر تربي عيالها بالطريقه اللي تحبها .. وتقدر تظهرهم مثل ما هي تبغي وبغض النظر عن الأب كيفة سلوكه..
المرأه من وجهة نظري حتى تستطيع تربية الأبناء مع وجود اب سيء حتى يكونو فعلا قدوه ومصدر خير على مجتمعهم تحتاج لما يسمى " المعجزه" .. تدرون ليش لأن التربيه في الماضي كانت مقتصره على الاسره الام الاب الاخوان الكبار اليد اليده العم العمه الجار الصالح والجاره الصالحه المطوع اللي يقري قرآآن والمطوعه .. وبعدين صار المعلم الصالح والمعلمه.. كل اللي ذكرتهم هم اشخاص مب جمادات اشخاص وقدوه راااائعه في اغلب الاحيان ففعلا يتربى الولد فالام ولو الاب "طالح" في حد يعينها ويعاونها على تربية الأبناء ..
حـــــــــــــــــــــــــــــــــــاليا .. إنتو شو تشوفون اللي ممكن يساعد االأم على تربية ابنائها ؟؟ّ!
وبغض النظر على دور الأب ..شو الانترنت !!!!!!!؟؟؟؟؟التلفزيون .. البلي استيشن .. الــpsp .. البلوتووث ..والبلاوي الثانيه الموجوده ونحن ما نعرف عنها ...
ممكن الأم المسكينه اللي ما تعرف شو يعني انترنت ولا البلاوي الموجوده فيه ..شو اللي ممكن تسويه بروحها لا وهي مسؤووله عن ابنائها..من كل النواحي السلوكيه والماديه والنفسيه وغيره ... اللي يقهر إنه بعض من ضعفاء النفوس ممكن يحملونها هي ذنب وصول الأب لما وصل إليه من تدني في كل مستويات الحياه !!...

انا اقول صعب الأم تربي برووحها واااايد صعب في زمن النت والتلفزيونات .. وفي ظل الدور المغيب للأهل والأقارب من جد وعم وخال و...و.. والخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طويل العمر
•..{ مشرف }..•
•..{ مشرف }..•
avatar

ذكر عدد المشاركات : 373
تاريخ التسجيل : 28/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: الاب السيء هل هو قدوه لأبنائه ام هو عبره   الأربعاء 09 سبتمبر 2009, 21:27

فديت الفلي كتب:
بما ان اخونا طويل العمر غايب عن المنتدى صار له مده .. وإن شاء الله يكون ورا غيابه اسباب الخير وما يكون صاير له شي مب زين ..

فحبيت اشكر كل من رد على هذا الموضوع الرائع ... بداية بالهووم 0007 ومرورا بكل من مستحر ومعالي الوزيره ..وأخيرا اخونا فلج القبائل...

يزاكم الله خير عتفاعلكم .. واكيد اخونا طويل العمر راآآح يشكركم ويعبر لكم عن إمتنانه لتفاعلكم مع موضوعه لما يرجع إن شاء الله بالسلاامه....


اولآآآآآآآآآآآآ

اشكر اختي فديت الفلي
على انها شكرت الاخوه الاعضاء الذين تفاعلوو مع موضوعي بالنيابه عني

ثانيا اشكر جميع مع من تفاعل مع موضوعي
الهووم بوند
مستحر
معالي الوزيره
وفلج القبائل
لكم مني جزيل الشكر
ومشكورين ع المرور والردووووووووود

اخوكم الصغير
طووويل العمر

_________________
لاهنت ياسيد الرجاجيل لاهنت
ولاهان راسآ في ثرا العود مدفون
حلفت ما احطك بالقبر لاكن امنت
بلي جعل دفن المسلمين مسنون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طويل العمر
•..{ مشرف }..•
•..{ مشرف }..•
avatar

ذكر عدد المشاركات : 373
تاريخ التسجيل : 28/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: الاب السيء هل هو قدوه لأبنائه ام هو عبره   الأربعاء 09 سبتمبر 2009, 21:40

دايما وفي كل امور حياتنا متمسكين بالمثل اللي يقول " إيد وحده ما تصفق " !
ليش هنيه يينا وقلنا إنه المرأه "الحرمه" تقدر تربي عيالها بالطريقه اللي تحبها .. وتقدر تظهرهم مثل ما هي تبغي وبغض النظر عن الأب كيفة سلوكه..
المرأه من وجهة نظري حتى تستطيع تربية الأبناء مع وجود اب سيء حتى يكونو فعلا قدوه ومصدر خير على مجتمعهم تحتاج لما يسمى " المعجزه" .. تدرون ليش لأن التربيه في الماضي كانت مقتصره على الاسره الام الاب الاخوان الكبار اليد اليده العم العمه الجار الصالح والجاره الصالحه المطوع اللي يقري قرآآن والمطوعه .. وبعدين صار المعلم الصالح والمعلمه.. كل اللي ذكرتهم هم اشخاص مب جمادات اشخاص وقدوه راااائعه في اغلب الاحيان ففعلا يتربى الولد فالام ولو الاب "طالح" في حد يعينها ويعاونها على تربية الأبناء ..
حـــــــــــــــــــــــــــــــــــاليا .. إنتو شو تشوفون اللي ممكن يساعد االأم على تربية ابنائها ؟؟ّ!
وبغض النظر على دور الأب ..شو الانترنت !!!!!!!؟؟؟؟؟التلفزيون .. البلي استيشن .. الــpsp .. البلوتووث ..والبلاوي الثانيه الموجوده ونحن ما نعرف عنها ...
ممكن الأم المسكينه اللي ما تعرف شو يعني انترنت ولا البلاوي الموجوده فيه ..شو اللي ممكن تسويه بروحها لا وهي مسؤووله عن ابنائها..من كل النواحي السلوكيه والماديه والنفسيه وغيره ... اللي يقهر إنه بعض من ضعفاء النفوس ممكن يحملونها هي ذنب وصول الأب لما وصل إليه من تدني في كل مستويات الحياه !!...

انا اقول صعب الأم تربي برووحها واااايد صعب في زمن النت والتلفزيونات .. وفي ظل الدور المغيب للأهل والأقارب من جد وعم وخال و...و.. والخ



اختي العزيزه
اسف اخاااااالفك الرأي

الام تستطيع ان تربي جيل
ولو كان الاب سيئ السلوووك
اختي طبعا الاب بيكوون مشغووول بحياته الدنيوويه
من سهر وسكر وملذاات الى الخ
يعني يكون تاثيره على الابناء معدووووم
الام تربي الابناء من صغرهم على التربيه الحسنه
تزرع فيهم الاخلاق الحميده
تربيهم بتربية الاسلام
اختي العزيزه
من شب على شيئ شاااااااااااااااااااااب عليه

تأكدي اختي لو كانت الام مهتمه بتربية ابنائها
صدجيني راح الله يبارك لها فيهم
والله لايضيع اجر من احسن عملا
صدجيني تستطيع رغم مغريات العصر الي انتي ذكرتي البسيط منها
اذا اجتهدة عليهم
وكانت لهم الاب والام والاخت والاخ
صدجيني راح توصل للي هيه تبااااااااااااااااااه


اختي هذا مجرد راي اخوج الصغير

طووووويل العمر

_________________
لاهنت ياسيد الرجاجيل لاهنت
ولاهان راسآ في ثرا العود مدفون
حلفت ما احطك بالقبر لاكن امنت
بلي جعل دفن المسلمين مسنون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاب السيء هل هو قدوه لأبنائه ام هو عبره
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فلج القبائل القديم والان يمكنكم زيارتنا على www.falaj1.com :: °l||l° الأقسـام العامه °l||l° :: • قسم الحوار والنقاش•-
انتقل الى: